تعرف علي خدماتنا

رضاؤكم وسلامتكم مسئوليتنا الأولى

خدماتنا

إصلاح الصمام ثلاثي الشرفات

الصمّام ثلاثي الشرفات هو أحد صمامات القلب التي تنظم عملية تدفق الدم خلال القلب، ونتيجة لإصابة الصمام ببعض الأمراض أو إصابة المرضى بحالات التهاب الغشاء المبطن لعضلة القلب يحدث اضطراب في مجرى الدم الواصل للقلب مما يستدعي استبدال الصمام بواحد جديد يحافظ على وظيفته - هي تدفق الدم عبر القلب في الاتجاه الصحيح- بواسطة أطباء القلب المختصين.

جراحات الشرايين التاجية

تعتمد جراحة الشرايين التاجية على تجاوز السدد ويكون ذلك اما عن طريق الشريان الثديي او وصلة وريدية بحيث يسمح باعادة توجيه الدم للمرور بداخلها الى عضلة القلب لتغذيتها. ويتم عمل جراحات الشرايين التاجية اما بواسطة القلب المفتوح او القلب النابض. ويحدد نوع الجراحة حالة المريض العامة وعوامل اخرى قد تجعل احدى الطرق ملائمة اكثر لبعض المرضى.

جراحات الصمامات

جراحات إصلاح أو استبدال صمامات القلب تهدف إلى تغيير وعلاج صمام القلب المصاب، صمامات القلب هي التي تسمح بمرور الدم باتجاه واحد داخل حجرات القلب، حتى يصل الدم إلى الشرايين الرئيسية، وينطلق من هناك باتجاه الرئتين وبقية أنحاء الجسم. عندما يتلف أحد الصمامات بسبب ضيق شديد في الصمام أو أنه لا يغلق بشكل صحيح (قصور صمامي)، يتسبب ذلك في مرور الدم ببطء أو في الاتجاه المعاكس مما يصعب على القلب أداء وظيفته بشكل سليم ويجعلنا نلجأ إلى جراحات التدخل المحدود لإصلاح أو تغيير الصمامات.

جراحات القلب باستخدام تقنيات التدخل المحدود والفتحات الصغيرة

إجراء جميع جراحات المناظير من خلال فتحات صغيرة جدًا تقلل من نسبة النزيف والعدوى بعد الجراحة كما تقلل من فترة التعافي والإقامة داخل المستشفى

علاج تمدد وانسلاخ الشريان الأورطى

انسلاخ الشريان قد يتسبب في إتلاف صمام الأورطى أو الشرايين التاجية أو الشرايين التي تصل للمخ مما يتسبب في مضاعفات كارثية، لذلك نسعى دائمًا إلى التشخيص المبكر باستخدام أحدث الوسائل مثل الإيكو والأشعة المقطعية بالصبغة على الأورطى وإذا تطور الأمر فقد نحتاج إلى التدخل الجراحي لإجراء جراحات جذع وقوس الشريان لعلاج الانسلاخ والتمدد.

لماذا تختار الأستاذ الدكتور محمد نبيل عبد الجواد؟

مسيرة طويلة من الخبرة الأكاديمية والعملية
خبرة أكثر من 15 عام في مجال جراحات القلب والشرايين بأعلى نسب النجاح ومعدلات الأمان
يعتمد على فريق طبي متخصص
يعمل أ.د محمد نبيل عبد الجواد مع نخبة من فرق التخدير والتمريض في مصر لتوفير بيئة آمنة وصحية للمرضى
يستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات الجراحية
يحرص على استخدام أحدث وأفضل جودة للمستلزمات الطبية والجراحية حفاظًا على أمان وسلامة المرضى
[INSERT_ELEMENTOR id="868"]
Scroll to Top