كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح

كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح ؟ سؤال مؤلم ولكنه يراود الكثيرين من الأباء والأمهات وكل من لديه طفل عزيز مُصاب بمرض في القلب يحتاج إلى عملية قلب مفتوح. ونسب نجاح عملية القلب المفتوح للأطفال مبشرة ومطمئنة للكثيرين حيث بعد التقدم في التقنيات والامكانيات الحديثة أصبحت نسب النجاح كبيرة جدًا وأثبتت أن الأعمار بعد إجراء العملية تزداد بنسبة مرضية. وللإجابة عن السؤال المقلق و المهم للكثيرين وهو كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح تابع معنا باقي المقال لمعرفة التفاصيل.

ما هي نسبة نجاح عملية القلب المفتوح؟

قبل الإجابة عن سؤال كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح يجب بعث رسائل الأمل عن طريق معرفة أن نسبة نجاح عملية القلب المفتوح ما يزيد عن ٩٥٪ يستطع بعدها الطفل ممارسة حياته بصورة طبيعية وتعطي الطفل فرصة أكبر للحياة.

هل تحدث الوفاة أثناء عملية القلب المفتوح للاطفال ؟

من المُمكن التعرف على سؤال كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح عن طريق الإجابة عن سؤال هل تحدث الوفاة أثناء عملية القلب المفتوح أو لا. حيث وفاة الطفل أثناء العملية الجراحية من أكبر المخاطر التي من المُمكن حدوثها وأثبتت الدراسات أن نسبة الوفيات أثناء العملية الجراحية قليلة جدًا ومحدودة ما يقارب من ٢٪ إلى ٣٪ وهي نسبة قليلة ولا تدعو للقلق.

كم مدة البقاء في المستشفى بعد عملية القلب المفتوح؟

قبل التعرف على كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح يجب معرفة كم مدة البقاء في المستشفى بعد العملية. بعد إجراء عملية القلب المفتوح للطفل والخروج من غرفة العمليات يتم وضع تحت الملاحظة من خمسة إلى ستة أيام لضمان نجاح العملية وتخطي مرحلة الخطر.

كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح؟

كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح، ينعم الطفل بحياة جيدة وصحية بعد إجراء العملية الجراحية ولمدة تسع سنوات أو يزيد بعدها يتعرض المريض إلى وعكة صحية ويزداد الخطر الذي من المُمكن أن يؤدي الموت الذي يصل إلى نسبة ٧٨٪ وتُعد تلك النسبة كبيرة ويجب الانتباه إلى الطفل وصحته لتجنب حدوث تلك المضاعفات التي تعرض حياته للخطر ومن المُمكن أن تودي به إلى الموت.

ما هو شكل جرح عملية القلب المفتوح؟

يكون شكل الجرح في صدر الطفل في صورة غرز تصل وتخيط جانبي الصدر اللذين تم شقهم عن بعضهم البعض بعد العملية، يتم عمل الغرز بينهم وايصالهم مرة أخرى معًا باستخدام الغرز الطبية. ويشعر المريض في الجرح داخل الجرح بعدة أعراض كما يلي:-

  • الشعور أن كل جانب من القفص الصدري يتحرك في اتجاه اثناء التنفس.
  • الشعور بألم شديد أو وخز مؤلم جدًا في عظام الصدر.
  • الشعور بشعور غريب وغير مستقر داخل الصدر.

علامات فشل عملية القلب المفتوح؟

من المُمكن أن تحدد علامات فشل عملية القلب المفتوح للاطفال كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح حيث ظهور علامات الفشل للعملية تزيد من احتمالية فقدان المريض حياته في وقت أقل مقارنة ب احتمالية فقدان الحياة بعد نجاح العملية.

متى يفيق الطفل بعد عملية القلب المفتوح؟

يفيق الطفل من التخدير الكامل على حسب كل حالة وأخرى ويكون متوسط الوقت الذي من الممكن أن يفيق فيه الطفل ما يقارب ست إلى عشر ساعات.

الخلاصة

كم يعيش الطفل بعد عملية القلب المفتوح ؟ في الواقع احتمالية الوفاة للطفل بعد إجراء عملية القلب المفتوح تُعد مدة قصيرة ولكن من المُمكن أن ننصح أولياء الأمور أن يهتموا بصحة الطفل ويعتنون به للمحافظة على اكبر قدر ممكن على قيد الحياة.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top