صحتك مسؤوليتنا.. نقدم أعلى مستوى من تكنولوجيا طب جراحة القلب والشرايين في العالم

نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال

تعرف على نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للأطفال ما هي نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال؟ الكثير من الأهالي الذين يعاني أطفالهم من شدة الألم بسبب عيوب القلب التي ينتج عنها حالة تسمى رباعي فالوت يتساءلون عن نسبة نجاح عمليتها لشدة خوفهم على أبنائهم. وتعتبر نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال مرتفعة ومبهرة نتيجة تقدم التقنيات والامكانيات الحديثة المستخدمة خلالها يستطيع أولياء الأمور إجراء العملية بمنتهى الاطمئنان. و للتعرف على نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال بالتفصيل تابع معنا باقي المقال.

ما عملية رباعي فالوت للأطفال؟

هي عملية جراحية يتم فيها إصلاح العيب الخلقي في القلب ينتج من أربع مشكلات وينتج عنه عدم كفاية تدفق الدم إلى الرئتين.

وتتم عملية رباعي فالوت عن طريقتين هما:

1- الجراحة الكاملة 2- الجراحة المؤقتة وإليك عزيزي القاريء إجابات أهم الأسئلة التي تدور في بالك حول الاختلاف بين العمليتين.

س1: متى يحتاج الطفل للجراحة الكاملة وفي أي سن يكون مؤهل لها؟

يحتاج الأطفال الذين يعانون من رباعية فالوت إلى إجراء عملية جراحية لإصلاح الخلل، وغالبًا ما يتم إجراء الجراحة الكاملة في سن ست أشهر من عمر الطفل.

س2: ما هي خطوات الجراحة الكاملة لعملية رباعي فالوت للأطفال؟

سيقوم مجموعة من أطباء الجراحة بإجراء الجراحة لطفلك لإصلاح رباعية فالوت وتتم الجراحة لإصلاح عدة عيوب كما يلي:- سوف يقوم الطبيب بتوسيع قناة تدفق البطين الأيمن يمكن القيام بذلك عن طريق إزالة أحد عضلات القلب الزائدة أو استخدام رقعة لتوسيع الشرايين الرئوية الضيقة. يقوم الطبيب الجراح باستخدام رقعة لإغلاق عيب الحاجز البطيني. عندما يتم عمل إصلاحات عيوب القلب السابقة سوف يسير الدم الذي بحاجة إلى الأكسجين بالسير في مساره الطبيعي من خلال الشريان الرئوي إلى الرئتين لالتقاط الأكسجين. و نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال عن طريق الجراحة الكاملة تكون مرتفعة جدًا ومرضية للجميع.

س3: متى يلجأ الطبيب للجراحة المؤقتة بدلاً من الجراحة الكاملة لعملية رباعية فالوت للأطفال؟

يتم إجراء الجراحة المؤقتة لتزويد الرئتين بالدم ولا تُعد جراحة طويلة الأمد يستطيع الطفل اكمال عمرة بها بل تكون بشكل مؤقت حتى إجراء الجراحة الكاملة. وتتم الجراحة المؤقتة عن طريق وضع أنبوب صغير يسمى تحويلة يتم إدخالها في الشريان الرئوي للمريض ويساعد هذا في تدفق الدم الرئوي بشكل منتظم حتى يمكن للمريض إجراء إصلاح وجراحة كاملة في سن متأخر يكون فيه المريض جاهز صحيًا وجسديًا على إجراء العملية. و تعتبر نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال عن طريق الجراحة المؤقتة كبيرة جدًا.

ما هي مدة عملية رباعي فالوت للأطفال؟

يختلف الوقت المستغرق خلال العملية من حالة إلى أخرى حسب درجة خطورتها ولكن تستغرق عملية رباعي فالوت للاطفال حوالي من أربع ساعات ست ساعات يكون حول الطفل طقم التمريض والأطباء وتحت تعقيم على أعلى مستوى ويكون الطفل تحت تخدير كامل ويتنفس عن طريق التنفس الصناعي.

ما نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال ؟

تُعد نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال نسبة كبيرة جدًا ومبهرة للكثيرين بسبب تقدم التقنيات والامكانيات الحديثة المستخدمة خلال العملية الجراحية حيث تصل إلى ما يزيد عن ٩٥٪.

ما هو سعر عملية رباعي فالوت للأطفال؟

تختلف تكلفة عملية رباعي فالوت للاطفال من طبيب الى آخر حسب درجة الخبرة وسجله الحافل بالحالات التي شفيت على يديه، وتختلف التكلفة أيضًا على حسب درجة خطورة الحالة ولكن يكون المتوسط المتعارف عليه للتكلفة حوالي من ١٠٠ إلى ١٦٠ ألفًا وتُعد تلك التكلفة بسيطة جدًا مقارنة ب نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال مؤخرًا.

الخلاصة

يجب على أولياء الأمور التوجه إلي إجراء العملية الجراحية في الحال عند معرفة إصابة أبنائهم بـ رباعية فالوت لمنع تفاقم الحالة وحدوث مضاعفات تعرض حياة الطفل للخطر وخاصتًا أن نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للاطفال أصبحت مرتفعة جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى