نسبة نجاح عملية رباعي فالوت: التكلفة ومدة العملية

ما هي نسبة نجاح عملية رباعي فالوت؟ ما هي نسبة نجاح عملية رباعي فالوت؟ يتساءل الكثير من الأهالي الذين يعاني أبنائهم من رباعية فالوت لتحديد قرارهم في اتخاذ قرار إجراء العملية أو لا. نسبة نجاح عملية رباعي فالوت نسبة كبيرة جدًا ومبهرة للكثيرين مقارنة بشدة وصعوبة العملية ولكن مع تقدم التقنيات والامكانيات الحديثة المستخدمة أصبح من السهل إجراء العملية بمنتهى السهولة والبساطة مع نسبة نجاح مُرضية جدًا. و للتعرف على نسبة النجاح بالتحديد والتفاصيل تابع معنا باقي المقال.

ما هي أسباب رباعية فالوت ؟

يجب في البداية التعرف على أسباب الإصابة بـ رباعية فالوت. أسباب رباعية فالوت غير محددة ومعروفة ولكن هناك بعض الأسباب التي من المُمكن أن تكون من أسباب الإصابة برباعية فالوت كما يلي:-
  • التغيرات في الجينات الوراثية والكروموسومات من أهم الأسباب التي من المُمكن أن تسبب عيوب القلب.
  • بعض أنواع الأكل الذي تتناوله الأم أو بعض أنواع المشروبات أيضًا.
  • بعض أنواع الأدوية التي تستخدمها الأم.
  • تعرض الأم لبعض العوامل البيئية.

ما هي عملية رباعي فالوت؟

يعتمد علاج رباعية فالوت على الأعراض والصحة العامة للمريض وعمره ومدى تطور وخطورة الحالة. وتتم عملية رباعي فالوت بعدة طرق كما يلي:-

أولا: الجراحة المؤقتة

تتم الجراحة المؤقتة عن طريق وضع أنبوب صغير يسمى تحويلة يتم إدخالها في الشريان الرئوي للمريض ويساعد هذا في تدفق الدم الرئوي بشكل منتظم حتى يمكن للمريض إجراء إصلاح وجراحة كاملة في سن متأخر يكون فيه المريض جاهز صحيًا وجسديًا على إجراء العملية.

ثانيا: الجراحة الكاملة

يحتاج جميع المرضى الذين يعانون من رباعية فالوت إلى إجراء عملية جراحية لإصلاحه. غالبًا ما يتم إجراء الجراحة الكاملة في سن ست أشهر تقريبًا، سيقوم فريق كبير من جراحي القلب بإجراء الجراحة لطفلك لإصلاح رباعية فالوت وتتم الجراحة لإصلاح عدة عيوب كما يلي:-
  • يقوم الطبيب الجراح باستخدام رقعة لإغلاق عيب الحاجز البطيني.
  • سوف يقوم الطبيب بتوسيع قناة تدفق البطين الأيمن يمكن القيام بذلك عن طريق إزالة أحد عضلات القلب الزائدة أو استخدام رقعة لتوسيع الشرايين الرئوية الضيقة.
  • عندما يتم عمل إصلاحات عيوب القلب السابقة سوف يسير الدم الذي بحاجة إلى الأكسجين بالسير في مساره الطبيعي من خلال الشريان الرئوي إلى الرئتين لالتقاط الأكسجين.
وبشكل عام تعتبر نسبة النجاح كبيرة ومبهرة جدًا.

ما هي نسبة نجاح عملية رباعي فالوت؟

نسبة نجاح عملية رباعي فالوت تختلف من حالة إلى أخرى على حسب درجة خطورتها وتطورها ولكن تكون في الغالب حوالي ما يزيد عن ٩٥٪. وتُعد نسبة نجاح عملية رباعي فالوت للأطفال مرتفعة جدًا مقارنة بخطورتها.

كم تستغرق عملية رباعية فالوت؟

تستغرق عملية رباعية فالوت ما يقارب من أربع ساعات إلى سبع ساعات يكون المريض فيها تحت أجهزة التنفس وحوله الطاقم الطبي الذي يقوم بإجراء العملية وبعد إجراء العملية تكون نسبة نجاح عملية رباعي فالوت مبهرة ومرضية للجميع.

ما هي تكلفة عملية رباعي فالوت؟

تختلف تكلفة عملية رباعي فالوت من طبيب الى آخر ومن حالة إلى أخرى وتصل تكلفة عملية رباعي فالوت من ١٠٠ إلى ١٥٠ ألفًا ولأن نسبة نجاح عملية رباعي فالوت كبيرة فهي تستحق تلك التكلفة.

الخلاصة

عند إصابة الطفل بـ رباعية فالوت يجب إجراء العملية الجراحية فورًا عند الطبيب المناسب لتجنب حدوث مضاعفات وخاصةً أن نسبة نجاح عملية رباعي فالوت مبهرة. المصادر