كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال

كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال ؟ هذا السؤال سؤال هام جدًا لأهالي الطفل لأن كل تلك الساعات داخل غرفة العمليات يكون الأهالي في حالة من الضغط والخوف والتوتر. وعدد الساعات التي يستغرقها الطفل داخل غرفة العمليات ليست ساعات طويلة جدًا، يكون الطفل خلال تلك الساعات في حالة من التخدير الكامل تحت أجهزة التنفس وحوله طاقم طبي كامل ومخصص لرعايته أثناء التواجد داخل غرفة العمليات فلا داعي للقلق. ولمعرفة كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال وإزالة مشاعر الخوف عن الأهالي خلال تلك الفترة تابع معنا باقي المقال.

ما هي عملية القلب المفتوح للاطفال؟

عملية القلب المفتوح هي عملية يتم اللجوء إليها في حالة أمراض القلب المتعسرة التي لا يتم الشفاء منها مع مرور الوقت أو باستخدام القسطرة الطبية. تتم عملية القلب المفتوح بعدة خطوات كما يلي:-

  1. يتم تخدير الطفل بالكامل.
  2. يتم وضع الطفل تحت جهاز التنفس.
  3. يتم عمل فتح في عظام الصدر فوق القلب.
  4. يتم إصلاح العيب داخل القلب باستخدام الغرز أو مواد طبية من صنع الأنسان.
  5. يتم وضع الغرز مرة أخرى لإغلاق الجرح الذي في الصدر وتلتئم مع مرور الوقت.
  6. تنمو الأنسجة القلبية فوق الغرز أو المادة الطبية مع مرور الوقت.

وللإجابة عن السؤال المهم للكثير من أولياء الأمور وهو كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال تابع معنا باقي المقال.

كم نسبة نجاح عملية القلب المفتوح للاطفال؟

نسبة نجاح عملية القلب المفتوح للأطفال سواء للحالات المتعسرة أو البسيطة كبيرة جدًا ومبهرة، حيث تصل نسبة النجاح في عمليات القلب المفتوح للحالات البسيطة ما يزيد عن ٩٨٪، وتصل نسبة النجاح في عمليات القلب المفتوح في الحالات المتعسرة والخطيرة التي بحاجة إلى دقة كبيرة ما يزيد عن ٨٨٪. بعد معرفة نسب النجاح المبهرة التي تم تحقيقها مؤخرًا بسبب تقدم التقنيات والامكانيات الحديثة هذا يجعل سؤال كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال يثير فضول المهتمين أكثر.

كم تكلفة عملية القلب المفتوح؟

تختلف تكلفة عملية القلب المفتوح من حالة إلى أخرى ومن مستشفى إلى أخرى حسب حالة الطفل ودرجة خطورتها ومدى جودة العيادة التى سيتم فيها إجراء العملية. ويصل متوسط تكلفة عملية القلب المفتوح من ٨٠ ألف إلى ١٦٠ ألف جنيهًا، ومن المُمكن أيضًا أن يتم العلاج على نفقة الدولة وتتحمل الدولة كل التكاليف.

كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال؟

لمعرفة كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال بالتحديد يجب معرفة أن مدة ساعات العملية الجراحية تختلف من من طفل إلى طفل آخر حسب الحالة الصحية. وتستغرق عملية القلب المفتوح في المتوسط من ثلاث إلى ثماني ساعات داخل غرفة العمليات يكون فيها الطفل تحت التخدير الكامل.

متى يرجع الطفل طبيعي بعد عملية القلب المفتوح؟

بعد الإجابة عن سؤال كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال من المُهم أن تعرف متى يرجع الطفل طبيعي، حيث يستغرق الطفل حوالي من أربعة إلى ثمانية أسابيع ليعود إلى حالته الطبيعية ويستطيع بعدها العودة إلى الدراسة وممارسة الأنشطة التي يحبها بشرط ألا تكون أنشطة شاقة تؤثر على الجرح.  الخلاصة بعد الإجابة عن سؤال كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال ننصح الآباء والأمهات أن يقوموا بإجراء عملية القلب المفتوح في أقرب خاصتًا أن الوقت الذي يستغرقه داخل العمليات غير مثير للقلق، وبعدها يستطيع الطفل أن يعود ليمارس حياته بصورة طبيعية. المصادر؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top