صحتك مسؤوليتنا.. نقدم أعلى مستوى من تكنولوجيا طب جراحة القلب والشرايين في العالم

نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال

ما هي نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال سؤال يشغل بال الكثير من الأهالي بسبب شدة مُعاناة أطفالهم ومحاولتهم لإيجاد حل مناسب وفعال ولا يعرض حياة أبنائهم للخطر. والجدير بالذكر أن نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال أصبحت مرتفعة جدًا بسبب توافر التقنيات الحديثة المُستخدمة حاليًا. وسوف نوضح لكم بالتفصيل عمليات ثقب القلب للأطفال وسوف نتناول كل المعلومات التي تخصها والإجابة عن السؤال المهم للكثير وهو نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال .

ما هي عملية ثقب القلب للاطفال؟

هي عملية يتم من خلالها إصلاح الثقب داخل القلب الذي يكون نتيجة وجود عيب خلقي منذ الولادة وتتم العملية من خلال طريقتين كما يلي:-
  • القسطرة القلبية 
يتم إغلاق معظم أنواع ثقب القلب البسيطة والمتوسطة باستخدام القسطرة القلبية وتتم بعدة خطوات كما يلي:-
  1. يتم إدخال القسطرة داخل أحد الأوردة في ساق الطفل.
  2. يتم توجيهها إلى مكان الثقب وقياس نسبة الأكسجين وضغط الدم.
  3. يتم إدخال سدادة إلى مكان الثقب التي ينمو عليها الأنسجة القلبية مع مرور الوقت.
  • جراحة القلب المفتوح
عندما يكون الثقب كبير جدًا ولا يمكن علاجه باستخدام القسطرة الطبية وطرق العلاج الأخرى يلجأ الطبيب إلى عملية القلب المفتوح التي تتم كما يلي:-
  1. يتم تحديد الطفل تخديرًا كليًا.
  2. يتم عمل شق داخل الصدر فوق منطقة القلب.
  3. يتم تخيط مكان الثقب باستخدام الغرز أو باستخدام مادة طبية مصنوعة لتغلق مكان الثقب.
  4. يتم نمو الأنسجة القلبية على مكان الثقب مع مرور الوقت.
و نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال عن طريق جراحة القلب المفتوح تختلف من حالة لأخرى وتعتمد على خبرة الطبيب بشكل أساسي ولكن في الغالب تكون نسبة النجاح مُرضية بشكل كبير جدًا.

كم تستغرق عملية ثقب القلب للاطفال؟

تستغرق عملية ثقب القلب للأطفال باستخدام القسطرة القلبية حوالي ثلاث ساعات، وتستغرق عملية ثقب القلب للأطفال عن طريق عملية القلب المفتوح من ثلاثة إلى سبعة ساعات. وتعتمد نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال على الدقة الكبيرة التي استخدمها طبيب الجراحة والطاقم الطبي من حوله أثناء ذلك الوقت المُستغرق في العملية سواء القسطرة القلبية أو عملية القلب المفتوح.

تكلفة عملية ثقب القلب للاطفال؟

تختلف تكلفة عملية ثقب القلب للأطفال من حالة إلى أخرى ومن طبيب إلى آخر ولكن يصل متوسط عملية القلب المفتوح للأطفال ما يزيد عن ١٠٠ ألف جنيهًا. ويصل متوسط عملية ثقب القلب للأطفال باستخدام القسطرة القلبية من 30000 إلى 100000 جنيهًا، وتلك الأسعار المذكورة اسعار تقريبية غير ثابتة ومن المُمكن أن يتم إجراء العملية على نفقة الدولة داخل التأمين الصحي الذي ينقذ الكثير من الحالات الغير مقتدرة.

ما هي نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال؟

نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال تصل إلى ما يزيد عن ٩٨٪ عن طريق القسطرة القلبية وتصل نسبة نجاح عمليات ثقب القلب للأطفال عن طريق عملية القلب المفتوح في الحالات المتوسطة والسهلة ما يزيد عن ٩٥٪، وتصل نسبة نجاح عملية القلب المفتوح في الحالات المتعسرة ما يزيد عن ٨٥٪. وهذا يعني أن نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال كبيرة جدًا ولا تدعو الى القلق الذي يحدث للكثير من أولياء الأمور.

الخلاصة

أثبتت العديد من العمليات التي تم إجراؤها مؤخرًا أن نسبة نجاح عملية ثقب القلب للاطفال أصبحت مرتفعة جدًا وننصح أولياء الأمور بإجراء العملية المناسبة للطفل في أقرب وقت ممكن لينتهي من المعاناة ويمارس حياته بشكل طبيعي. المصادر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
انتقل إلى أعلى